مذكرة عصارة الأيلتس IELTS للمقبلين على اختبار ايلتس || مدرس ايلتس || التحضير لاختبار ielts || القراءة ielts || الكتابة ielts || الاستماع ielts || التحدث ielts

بطاقة تعريف

المادة : اللغة الانجليزية
نوع الملف : مذكرات و شروحات
مذكرة عصارة الأيلتس IELTS للمقبلين على اختبار ايلتس مدرس ايلتس التحضير لاختبار ielts القراءة ielts الكتابة ielts الاستماع ielts التحدث ielts

أيلتس .. العصارة ببساطة

IELTS تدريبات أيلتس / شهادة الأيلتس / كتب آيلتس التسجيل لاختبار الأيلتس … الي اخره مما يبحث عنه الذي يريد الحصول على الأيلتس لأكمال تعليمه أو السفر للخارج أو خلافه. في هذا الموضوع أقدم لك دليل مبسط وشامل بنفس الوقت للنجاح في امتحان ايلتس والحصول على الدرجه المطلوبه باذن الله.

و بعيدا عن هري الانترنت و حزم و أكوام الكتب المتراكمة في الفضاء الالكتروني التي تقابل الباحث عن ماهية ايلتس وكيفية تحقيق المطلوب فيه والتي من وجهة نظري المتواضعة لها دور كبير في تصدير صورة (مُقلِقَة) عن اختبار الأيلتس وتضيف هالة من التوتر والغموض على الاختبار وطبيعتة.

الوقت Time

من أقوى مميزات المذكرة والتي تم التركيز عليها خلال عملية التجهيز و الاعداد هي سهولة الشرح والتنظيم المتقن ليتمكن الطالب من الاستفادة في أقصر وقت ممكن قبل الاختبار . خلال أيام تشعر بفارق في معارفك عن الايلتز و تطور في استيعابك و مهاراتك المختلفة

  • كما أن التطبيق العملي (للأقسام الأربعة) سيشكل العلامة الأبرز في تحصيرك للاختبار.

كتيب / تطبيق (عصارة الأيلتس)  يحتوي على :

1 – ملخص تعريفي مختصر  لاختبار الأيلتس (IELTS Tips)

يشرح طبيعة اختبار الأيلتس و كيفية التقييم وحساب الدرجات وطبيعة الاختبار للأقسام الأربعة وكيفية التعامل معها وأهم مفاتيح النجاح لتحصيل أعلى سكور وما يستحب فعله قبل الاختبار و نظرة عامة على طبيعة كل قسم من الأقسام الأربعى للأيلتس (Speaking / Listening / Reading / Writing)

2 – أيلتس (قسم الكتابة)  IELTS Writing

Task 1 المقال الوصفي

بيان للمطلوب منك بالاختبار ونصائح ومفاتيح الاجابة بالاضافة الى مثال كامل وشامل لنموذج سؤال المقال الوصفي (Task 1) وسترى بالتفصيل خطوات الاجابة عنه وبالنهاية تجميع لاهم الكلمات المستخدمة في هذا المقال والذي ستفيدك حتما في اجابة هذا السؤال أياً كان الشكل المعروض أمامك.

وأخيرا ستجد قائمة من الكلمات  ستفيدك حتما في اجابة (Task 1) أيا كان نوع المخطط أو الجدول المعروض في السؤال (احفظها جيدا)

Task 2 المقال التعبيري

بيان للمطلوب منك بالاختبار ونصائح ومفاتيح الاجابة

ستجد قوالب للأربعة نماذج تبين كيفية التعامل وكتابة المقال بشكل متكامل و تسلسل للأفكار  تؤدي الى تحصيل أعلى الدرجات

ستجد أيضا نماذج للأسئلة المشابهة لنفس النمط للتدريب

3 – أيلتس (قسم القراءة)  IELTS Reading

هذا القسم يحتوي على عدة نماذج لقطع الفهم التي تحاكي نظام اختبار الأيلتس بمختلف أشكال الأسئلة التي قد تواجهك بالاضافة لجميع الحلول للتأكد من صحة اجابتك .

4 – أيلتس (قسم التحدث)  IELTS Speaking

تحتوي على نماذج للتدريب على عبور اختبار التحدث الهدف من هذه النماذج هو التدريب على سرعة استدعاء الافكار لأي موضوع يتم طرحه خلال الاختبار  و محاولة تنظيم أفكارك (كل تدريب يشمل النقاط الدلاليو للحديث عن الموضوع بشكل سلس ومنظم)

5 – أيلتس (قسم الاستماع)  IELTS Listening

عبارة عن حوارات قصيرة جدا الهدف منها التدريب على سرعة الاستماع وادراك المفردات والمعاني في مواقف متعددة ومتنوعة و مصحوبة بالحلول للتأكد من صحة اجابتك.

اضافات مهمة

1 – مقطع فيديو  IELTS Full Speaking Section Interview  || Score 9

مقطع فيديو  لممتحنة لقسم التحدث (Speaking) وكانت قد تحصلت على العلامة الكاملة (9) شاهد كيف كان أداءها وكيف السبيل لمجاراتها (ملحق بالمقطع النص الذي دار)

2 – مقطع فيديو  IELTS Speaking Example – Arabic Learner  || Score 7.5

نموذج أخر لممتحن (عربي الأصل) لقسم التحدث (Speaking) أيضا  وكان قد تحصل على علامة مميزة (7.5) .. شاهد الاختبار كاملا و حاول تخيل نفسك مكانه وكيف تعد نفسك لهذا الوقت

3 – قائمة شاملة لأهم المفردات (Vocabulary) الأكاديمية.

تجميع لجميع الكلمات التي قد تواجهك في اختبار الأيلتس بكافة أقسامة والتي تثري ثروتك اللغوية بشكل كبير جدا في تحسين لغتك الانجليزية بشكل عام

4 – تقديم نموذجي لسؤال (Introduce Yourself)

اجابة شاملة ووافيةلتقديم نفسك بشكل كامل واحترافي في أي موقف أو حتى في اختبار التحدث (Speaking)

5 – قاموس الأيلتس (IELTS Dictionary)

قائمة بأهم الكلمات الشائعة في الامتحان بأقسامة الأربعة و التي كلما استزدت منها كلما تيسر لك التعامل مع الاختبار بصورة خاصة ولغتك الانجليزية بصفة عامة

6 – نموذج كامل لاختبار أيلتس 

يحتوي الكتيب على نموذج شامل لامتحان الايلتس بفروعه الأربع مع الاجابات النموذجية وتحليل الحلول لفهم أفضل ودقيق

لطلب الكتيب اضغط 👇  

واتساب

60060470

الخلاصة

عصارة الأيلتس هو كتيب صغير يساعدك في فك طلاسم الأقسام الأربع لاختبار الأيلتس ويمكن هضمه والاستفادة منه خلال أيام قبل اختبار IELTS

في هذا الموضوع نستعرض مذكرة أو كتيب يحتوي على معلومات مختصرة وواضحة عن الأيلتس IELTS سوف تعينك على اقتناص أكبر علامة في اختبار الأيلتس

عن اختبار أيلتس IELTS

IELTS هو اختبار لغة إنجليزية شهير يتم إجراؤه بواسطة الطلاب الدوليين للدراسة في بلدان مختلفة. يتكون هذا الاختبار من أربعة أجزاء ولكل جزء مهام مختلفة.

من المعروف أن اختبار IELTS صعب للغاية ولا يوجد سوى عدد قليل ممن يتأهلون لهذا الاختبار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تعيق التحضير لهذا الامتحان ، مثل قلة الخبرة في إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية ، وقلة الحافز ، وعدم كفاية الوقت. لذلك ، يصبح من المهم جدًا فهم ميزات IELTS قبل التحضير لهذا الاختبار.

يتكون كتاب عصارة ايلتس IELTS من أربعة مكونات: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. هذه هي الأجزاء الرئيسية من الاختبار التي لها مهام مختلفة.

يتم تحديد المهمة الرئيسية في كل جزء من قبل المختبرين وتتضمن كلمات أكاديمية وغير أكاديمية. كل مهمة لديها عدد معين من الأسئلة التي تحدد مستوى صعوبة كل جزء. لهذا السبب من المهم جدًا فهم خصائص IELTS قبل إجراء هذا الاختبار. -

- IELTS يتكون من أربعة أقسام:

الأيلتس شهادة عالمية موحدة (أي أن أيلتس السعودية لا يختلف عن أيلتس الكويت عن أيلتس لندن أو الولايات المتحدة) نفس الاختبار بنفس القواعد المتبعة.

القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. هذه هي الأجزاء الرئيسية من الاختبار التي لها مهام مختلفة. يتم تحديد المهمة الرئيسية في كل جزء من قبل المختبرين وتتضمن كلمات أكاديمية وغير أكاديمية.

كل مهمة لديها عدد معين من الأسئلة التي تحدد مستوى صعوبة كل جزء. لهذا السبب من المهم جدًا فهم خصائص IELTS قبل إجراء هذا الاختبار. -

- شكل IELTS مختلف تمامًا عن اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى. أولاً ، هناك أربعة أقسام فقط بدلاً من خمسة أقسام مثل TOEFL أو PTE. علاوة على ذلك ، لا يوجد سوى عينتين للكتابة وعينتين للقراءة وعينة واحدة للتحدث بدلاً من ثلاث عينات كتابية وعينة قراءة وعينة محادثة ومقال في اختبار TOEFL.

لذلك ، تحتاج إلى التحضير لأربعة أقسام مختلفة بدلاً من التحضير لمقالين في قسم واحد مثل PTE والتحضير لمقالين مع قسمين يتحدثان مثل TOEFL.

- بشكل عام ، يمكن اقتحام IELTS باعتباره اختبار لغة إنجليزية معترف به دوليًا مطلوب للالتحاق بالجامعات حول العالم - بالإضافة إلى العديد من المهن الأخرى عالية المستوى التي تتطلب مستويات إجادة للغة الإنجليزية من المستوى المتوسط ​​إلى العالي مثل الأعمال التجارية أو المصرفية بالإضافة إلى العديد من المجالات المهنية مثل القانون أو الطب حيث يكون الاتصال الدولي شائعًا.

من هذه الفقرات ، يمكنك أن ترى أنك بحاجة إلى معرفة العديد من الجوانب حول IELTS قبل إجراء هذا الاختبار. على سبيل المثال ، تحتاج إلى معرفة شكل هذا الاختبار ومكوناته - أربعة أقسام بمهام مختلفة في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

لذلك ، إذا كانت لديك كل هذه المتطلبات الأساسية ، فيمكنك بثقة إجراء اختبار IELTS دون أي مشكلة!

معلمي-الكويت
معلمات-الكويت